الرئيسية » أفكار و نصائح » بودرة التلك و استعمالاتها المنزلية المدهشة

بودرة التلك و استعمالاتها المنزلية المدهشة

تُستعمل بودرة التلك أساسا كمسحوق مرطب لبشرة الأطفال و للتخلص من مختلف الالتهابات الجلدية، لكن القليل من يعرف أن لبودرة الاطفال استخدامات منزلية أخرى لا تخطر على البال. و فيما يلي سنتعرف بالتفصيل على أبرز الاستعمالات لهذا المسحوق و التي تتعدى مهمته الرئيسية إلى حل العديد من المشاكل المنزلية.

بودرة التلك

استعمالات بودرة التلك :

1 – إزالة بقع الزيت من الملابس :

لهذا المسحوق دور بارز في التخلص من بقع الزيت و إزالتها بشكل نهائي و ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية :

– نقوم برش كمية من بودرة الاطفال على بقعة الزيت و نترك تتفاعل معها لمدة ربع ساعة تقريبا.

– بواسطة فرشاة، نقوم بفرك البقعة بحركات دائرية.

– نغسل الملابس بالطريقة العادية في الغسالة. و النتيجة هي اختفاء بقعة الزيت تماما من الملابس.

2 – بودرة الاطفال لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية :

تساعد بودرة التلك على التخلص من الروائح الكريهة، لذلك فهي تستعمل كذلك إزالة هذه الروائح من الأحذية و في نفس الوقت تعقيمها من البكتيريا التي يمكن أن تسبب أضرارا للقدمين. من أجل ذلك، يكفي رش كمية من المسحوق داخل الحذاء و تركه لمدة ليلة كاملة، و في الصباح تتم إزالته كليا مع وضع بضع قطرات من الزيت الأساسي لشجرة الشاي لإعطاء الحذاء رائحة طيبة.

بودرة التلك

3 – حل مشاكل الشعر الدهني :

هذه إحدى الاستعمالات الرائعة لهذا المسحوق، حيث بإمكانه إزالة دهون الشعر الدهني دون حاجة إلى غسل هذا الأخير بشكل يومي.

نقوم برش كمية من بودرة الاطفال على فروة الرأس و نتركها لمدة 15 دقيقة حتى تتمكن من امتصاص الرطوبة و الدهون. بواسطة المشط، نقوم بتمشيط الشعر بحركات سريعة لإزالة ما تبقى من البودرة، و النتيجة شعر خال من الدهون و ذي رائحة زكية.

4 – إزالة العرق ببودرة التلك :

يمكن لمسحوق الأطفال أن يستخدم عوض بودرة الجسم العادية و ذلك لعدة أسباب أبرزهااحتواؤه على مواد كيميائية أقل ضررا مقارنة مع التلك المخصص للكبار. و هو بذلك ينفع لإزالة العرق و رائحته من الجسم إضافة إلى تنعيم البشرة و ترطيبها.

5 – تثبيث المكياج :

تتميز بعض أنواع البشرة، الدهنية مثلا، بعدم ثبات المكياج عليها نتيجة كثرة الإفرازات الدهنية بها. و للتخلص من هذا المشكل، قومي برش القليل من بودرة الأطفال على المكياج (كريم الاساس، مسكرة العيون…) بعد وضعه على الوجه  فذلك يساعده على الثبات بشكل أفضل (ينبغي تجنب ملامسة المسحوق للعينين).

بودرة التلك

6 – التخلص من النمل :

من المعلوم أن النمل يكره رائحة بودرة التلك النفاذة، لذلك يمكنك استعمالها للتخلص من النوم و طرد من منزلك دون حاجة لأي مبيدات. و للمزيد من الطرق الطبيعية لطرد النمل، تفضلي بقراءة الموضوع التالي : التخلص من النمل

اقرئي أيضا :

تنظيف الملابس البيضاء دون كلور 

استعمالات بيكربونات الصودا للبشرة و الشعر

كانت هذه أبرز استعمالات بودرة التلك المنزلية، إن كنت تعرفين استخدامات أخرى لهذا المسحوق فلا تترددي في إضافتها للموضوع من خلال ترك تعليق أسفل هذه الصفحة، و إذا أعجبك ما قدمناه لك فقومي بمشاركته على فيسبوك و تويتر و جوجل بلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.