الرئيسية » منتجات و خدمات » 10 أسئلة رئيسية بشأن قياس نجاحك وتطورك التداولي

10 أسئلة رئيسية بشأن قياس نجاحك وتطورك التداولي

من الطبيعة البشرية أن ترغب بمعرفة مدى جودة أدائك مقارنة بالناس الآخرين. ليس ذلك فحسب، ربما تتسائل إن كان عليك الإستمرار بطريق التداول وكيف يتراكم معدل النجاح مقارنة بالآخرين. فيما يلي 10 أسئلة رئيسية عليك طرحها على نفسك بشأن النجاح والتطور التداولي.

five

1 – مالذي يعنيه النجاح التداولي؟

يحدد أغلبية الناس النجاح التداولي على أنه تحقيق المزيد من المال أثناء التداول بدلاً من الخسارة. بالطبع، من المهم كذلك الأخذ بالحسبان مدى موازنة تداولاتك مع الأنشطة الحياتية الأخرى.

2 – مالذي يعنيه التطور التداولي؟

النجاح ليس فورياً فيما يتعلق بالتداول. ولكن على جميع المتداولين تحقيق التقدم من حيث اكتساب المعرفة وتطوير الاستراتيجيات التداولية. حتى المتداولين الخبراء يحتاجون إلى تطور، ما يظهر أن النجاح والتطور مرتبطان بشكل وثيق.

3 – هل من الممكن أن يأت النجاح التداولي بشكل سريع؟

ربما عليك أن تعرف متى عليك أن تبدأ بالفوز بالتداولات. قد يحدث هذا الأمر عند البداية مباشرة، ولكنه عادة مالا يدوم، حتى إن كان لدى المتداولين سلسلة فوز مبكرة. النجاح يحتاج إلى مثابرة.

4 – هل هناك إطار زمني لتوقع النجاح التداولي؟

لا يمكن أن تكون هناك إجابة واحدة على هذا السؤال، حيث أن كل متداول يتداول بطريقة مختلفة. البعض يتداول بدوام كامل، في حين أن البعض الآخر يقضي ساعة أو ساعتين أسبوعياً فقط. لا يجب أن يتوقع المتداولين النجاح الثابت قبل بضعة أشهر، ولكن قد يحتاج الأمر كذلك إلى بضعة سنين.

5 – متى علي تغيير استراتيجيتي التداولية؟

في بعض الأحيان قد تجد نفسك في سلسلة من الخسائر، ولكن إن بذلت الجهد والوقت في تطوير استراتيجيتك التداولية، عليك أن لا تتسرع في التخلي عنها. قد تكون قادراً على استخدام الوقت لتعديل الإستراتيجية، ولكن التخلي عنها يجب أن يكون الملاذ الأخير.

6 – كيف يمكنني معرفة أن كان التداول غير مناسب بالنسبة لي؟

فترة الخسائر ليست سبب كافي للإنسحاب. قد يكون الإنسحاب فكرة جيدة إن لم تمتلك المصادر المالية للتداول أو إن كان التداول يجعلك تعيساً.

7 – هل علي مقارنة نفسي بالمتداولين الآخرين؟

من المهم جداً التنافس مع نفسك. قم بوضع خطوط أساسية وراقب تطورك.

8 – هل علي مناقشة أفكاري مع الآخرين؟

من المفيد أن يكون لديك صديق في التداول من أجل مناقشة أفكارك واستراتيجياتك معه. المرشد قد يساعدك كذلك في التحرك قدماً، ولكن عند نفس النقطة أنت بحاجة للإستقلال وتتبع شعورك الداخلي.

9 – كيف يمكنني البقاء متحفزاً على الطريق إلى النجاح؟

بالنسبة للبعض، لا يوجد مشكلة في هذا الأمر حيث أن العملية شيقة ومحفزة بما يكفي. بالنسبة للبعض الآخر، من المجدي أن يحضروا بعض الدورات التداولية، والتحدث إلى متداولين محترفين وقراءة الكتب عن نطاق مواضيع أوسع من تقنيات التداول، مثل القراءة عن العوامل النفسية للتداول.

10 – كيف يمكنني أن أعرف إن كنت أحقق التقدم؟

من الجيد تسجيل تقدمك على رسم بياني بحيث يمكنك أن ترى بوضوح نمط التداولات الرابحة مقابل التداولات الخاسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.