الرئيسية » صحة و جمال » عملية تكميم المعدة لفقدان الوزن…كل ما تريد معرفته حول هذه العملية

عملية تكميم المعدة لفقدان الوزن…كل ما تريد معرفته حول هذه العملية

أصبحت عملية تكميم المعدة تستأثر باهتمام الكثير من الناس و لا سيما الذين يعانون من مشكل السمنة و الذين جربوا كل الوسائل الأخرى دون أن تعطي أي نتيجة. و نظرا لفعاليتها في القضاء على الوزن الزائد، تبقى هذه العملية خيارا مناسبا و آمنا إلى حد بعيد لكل من يطمح إلى الحصول على جسم نحيف و قوام رشيق.

تكميم المعدة

في موضوع اليوم، سنحاول تسليط الضوء حول عملية قص المعدة و كل ما يتعلق بطريقة إجرائها و فوائدها و الاحتياطات الواجب أخذها بعين الإعتبار بعد إجرائها. و للتعمق أكثر و الاطلاع على المزيد من المعلومات المتعلقة بهذه العملية، ندعوكم إلى زيارة موقع شامل يتضمن أدق التفاصيل حول عملية تكميم المعدة و كذلك مختلف النصائح الطبية المرتبطة بها، تفضلوا بزيارة الموقع من خلال الضغط على الرابط التالي : tkmim.com

تكميم المعدة : ما هي العملية؟ و ما هي طريقة إجرائها

تعتبر هذه العملية من العمليات التقليدية التي يكون الغرض منها إنقاص وزن الجسم. و تتجلى باختصار في إزالة جزء كبير من المعدة قد يصل إلى نسبة 85 في المئة منها، و الاحتفاظ بجزء بسيط منها يكون قادرا على القيام بمهام الهضم بكل فعالية.

تتم عملية قص المعدة بواسطة المنظار و تستغرق من ساعتين إلى 4 ساعات. و من خلالها يتم تقليص حجم المعدة و بالتالي التقليل من نسبة إفراز هرمون الجوع و تخفيض كميات الطعام التي يتناولها الفرد، و هذان عاملان رئيسيان يعملان على فقدان الوزن الزائد بشكل ملحوظ و بنسبة قد تبلغ 80 في المئة في ظرف سنتين كأبعد تقدير.

مميزات عملية قص المعدة :

– تتميز هذه العملية أساسا بقلة المضاعفات التي قد تحدث بعدها، حيث يمكننا القول أنها آمنة جدا باستثناء بعض الحالات النادرة و بذلك تعتبر الأكثر أمانا بين باقي العمليات الأخرى. 

– تساعد العملية على تجنب الإصابة بمجموعة من الأمراض كالسكري و ارتفاع الكولسترول و الضغط الدموي نتيجة التقليل من نسب الطعام الداخل للجسم.

– تقضي عملية قص المعدة على الوزن الزائد بكفاءة و فعالية شريطة الالتزام بنظام غذائي مناسب.

– كغيرها من العمليات التي تتم بالمنظار، فهي لا تترك سوى بعض الآثار الصغيرة على البطن و التي يمكن إزالتها باستعمال بعض المراهم و المستحضرات.

– هذه العملية لا تؤثر أبدا على عمل الأمعاء لأنها، على العكس تماما من باقي عمليات المعدة الأخرى، لا تتطلب تقصير الأمعاء و بالتالي فهي تُعدُّ الأكثر أمانا.

– بعد عملية تكميم المعدة، يستطيع الجسم الاستفادة من كل المواد الغذائية بشكل طبيعي و في الكثير من الأحيان يمكن للشخص الاستغناء عن أي مكملات غذائية.

كانت هي باختصار شديد بعض المعلومات المتعلقة بعملية تكميم المعدة، و للتعمق أكثر يُرجى زيارة الموقع الذي وضعنا رابطه في بداية هذا المقال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.