الرئيسية » صحة و جمال » مهم جدا !! لا تضع كأس الماء بالقرب منك خلال النوم…تعرف على السبب

مهم جدا !! لا تضع كأس الماء بالقرب منك خلال النوم…تعرف على السبب

هي عادة نقوم بها جميعا، وضع كأس الماء بجانب السرير خلال النوم أصبح أمرا مألوفا عند الكثير من الناس. شرب الماء هو دون شك أمر مرغوب فيه نظرا لفوائده الصحية المتعددة، لكن الشيء غير المرغوب فيه هو ترك كوب الماء ليلا بجانب السرير و ذلك لأسباب نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

شرب الماء ليلا

تجنب وضع الماء بجانب السرير ليلا لهذه الأسباب :

أشارت بعض الدراسات الأمريكية أن عادة وضع كأس من الماء بجانب السرير قبل النوم قد تسبب مجموعة من المشاكل الصحية في حالة ما إذا تم شرب ذلك الماء !!

سواءً تم ترك الكأس مفتوحا أو مُغطّاً فذلك قد يكون مضرا بالصحة حسب الدراسة الذي قام بها الدكتور مارك ليفي من مركز ميرسي ميديكال بالولايات المتحدة الأمريكية. و أوضح الدكتور أن الماء يمتلك خاصية جلب الغبار و الجزيئات الصغيرة المتناثرة في الهواء، بل قد يجذب أيضا حتى بيض الذباب و بعض الحشرات الأخرى. كل ذلك قد يتمكن من تلويث الماء الموجود داخل الكأس غير المغطّى مما قد يسبب مجموعة من المشاكل الصحية.

و أضافت الدراسة أن الأمر لا يتعلق فقط بالكؤوس غير المغطاة، بل حتى الماء الموجود داخل القنينات المغلقة قد يتعرض للتلوث إما بسبب اللعاب أو العرق الناتجَين عن ملامسة الشفتين للماء خلال عملية الشرب. و يزداد المشكل حدّةً إذا كانت تلك القنينة مشتركة بين عدة أشخاص مما قد يسبب انتقال العديد من البكتيريا و الفيروسات من شخص لآخر عبر اللعاب.

لكل تلك الأسباب، تنصح الدراسة الأمريكية سابقة الذكر إلى عدم وضع الماء بجانب السرير ليلا لشربه عند الإحساس بالعطس، بل ينبغي شربه كاملا أو استبداله بماء نقي في كل مرة.

شاهدي أيضا :

– مهم جدا !! رقم إذا وجدته في ملصقات الفاكهة فلا تشتريها أبدا..اكتشفه الآن

– احذري تكرار القلي في نفس الزيت لعدة مرات !! تعرفي على السبب

– فوائد شرب الماء الساخن على الريق..قد تسمعينها لأول مرة

من الضروري جدا اتخاذ كافة الاحتياطات الصحية عند شرب الماء خصوصا في فصل الصيف أو عند ارتفاع درجة حرارة الجو لأن هذه الظروف المناخية تعتبر مجالا مناسبا لتكاثر البكتيريا و الجراثيم المسببة للأمراض.

تعليق واحد

  1. ممكن تعطوني وصفة (ليفاريز ) جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.