الرئيسية » أخبار و أحداث » مهم جدا !! إذا توصلت بهذه الرسالة على واتساب فامسحها فورا

مهم جدا !! إذا توصلت بهذه الرسالة على واتساب فامسحها فورا

عرف تطبيق الواتساب انتشارا واسعا و أصبح مستخدموه بالملايين عبر جميع أرجاء العالم. هذا هو السبب الذي يدفع العديد من القراصنة إلى محاولة اختراق حسابات مستعملي هذا التطبيق بُغية الحصول على معلوماتهم الشخصية و صورهم و سائر معطياتهم التي قد تبلغ درجة عالية من الخصوصية.

واتساب

رغم محاولة الشركة المسؤولة عن التطبيق تأمينه و حماية المستخدمين له من هجمات القراصنة إلا أن هؤلاء يبتكرون باستمرار وسائل و طرق جديدة من أجل التلصص على مستعملي واتساب و سرقة معلوماتهم الشخصية.

لقد انتشرت في الآونة الأخيرة رسالة على الواتساب مفادها أنها تدعو المستخدمين إلى الحصول على انترنيت مجاني باستعمال ميزة “الاتصال الضوئي” !!

و للإشارة فلا وجود لتقنية تسمى الاتصال الضوئي إلا أن القراصنة يحاولون توهيم ضحاياهم أنه تم اكتشاف طرق جديدة للاتصال بالانترنيت بشكل مجاني.

هذه هي الرسالة التي يتم التوصل بها عبر الواتساب :

واتساب

و كما لاحظنا في الصورة، فالرسالة تحتوي على رابط يطلب منك المرسل الضغط عليه من أجل تفعيل ميزة الاتصال المجاني بالانترنيت. و بعد الضغط على الرابط، يخبرك المُرسل أنه لن تتمكن من تفعيل الخاصية إلا بعد مشاركة الرسالة مع 15 من أصدقائك !!

واتساب

في تلك الأثناء، تتم سرقة معلوماتك المخزنة في هاتفك كالصور و الوثائق و المحادثات و غير ذلك من المعطيات، و بالتالي استعمالها في مختلف الأغراض لا سيما إذا كانت معلومات خاصة بالنساء و الفتيات.

هذه الرسالة كانت قد ظهرت قبل سنة في سوريا لكنها عادت لتظهر من جديد في الآونة الأخيرة في حسابات العديد من الأشخاص في بعض الدول العربية الأخرى.

ما المطلوب منك إذا توصلت بتلك الرسالة ؟

عندما تتوصل بالرسالة فالواجب أولا عدم الضغط على الرابط لأنك بمجرد الضغط عليه سيتمكن القراصنة من الدخول إلى هاتفك و سرقة معلوماتك. كذلك ينبغي عليك مسح الرسالة فورا و عدم إرسالها لأي أحد من أصدقائك.

اخترنا لك أيضا :

– سيدة تكتشف أن خادمتها رجل بعد عام كامل من تشغيلها !!

– استرجع صورك المحذوفة من هاتفك بسهولة و بدون برامج

– بالأرقام….شاهد ما يحدث على الانترنيت كل 60 ثانية !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.