الرئيسية » صحة و جمال » 5 عطور منزلية تحسن المزاج و تحافظ على صحتك النفسية

5 عطور منزلية تحسن المزاج و تحافظ على صحتك النفسية

لا يمكن لأي منا الاستغناء عن اقتناء عطور ذات رائحة طيبة سواءً لتعطير الملابس أو البيت. لكن الذي لا يعرفه الكثير منا أن هناك بعض الروائح الطبيعية التي تتواجد في بيوتنا و التي لها فوائد عظيمة في الحفاظ على التوازن النفسي و في تحسين المزاج.

عطور

عطور منزلية لتحسين المزاج :

المعروف أن العطر له تأثير سحري على النفوس فهو يتنقل بها في درجات متفاوتة من الانفعالات و الأحاسيس التي تختلف حسب نوع الرائحة و خصائصها. و فيما يلي سنذكر أهم الروائح التي تحسن المزاج و تعين على تهدئة النفس :

1 – رائحة القرفة :

لا تخفى فوائد القرفة الصحية و استعمالاتها العديدة في مجال الطبخ و التجميل. كذلك تتميز الرائحة المنبعثة منها بتأثيرها النفسي المميز فعند استنشاقها تقوم بتعزيز قدرات الجسم الحركية و البصرية كما تساعده على الاسترخاء و الهدوء.

2 – رائحة الفراولة :

عند شم الزيوت العطرية برائحة الفراولة، تطرأ بعض التغيرات النفسية و الجسمية خاصة عند الرياضيين فتجعل الجسم يقاوم الاحساس بالتعب و تزيد من كفاءته و قدرته على الانتاج كما تولّد في النفس احساسا عميقا بالتفاؤل و الأمل.

3 – عطور و روائح الليمون و الياسمين :

هي من الروائح الجميلة و المحببة لدى الكثيرين بدون شك، فبالإضافة إلى فائدة الليمون الصحية فاستنشاق رائحته تحسن المزاج و تعمل على استرخاء الجسم و تزيل التوتر.

أما الياسمين فيبعث في النفس شعورا بالتفاؤل و يساعد في التخلص من الاكتئاب و الاحساس بالحزن و الكآبة كما يعزز قدرات الدماغ على التركيز.

4 – الزيوت العطرية للنعناع و الكافور :

يُفضّل استعمال هذه الزيوت لتعطير المنزل و ذلك لفائدتها الظيمة في تهدئة النفوس و التقليص من حدة الانفعالات العصبية، إضافة إلى ذلك فهي تحفز الجهاز النفسي و تساعده على تحمل الصدمات و تعين على الصبر.

5 – عطور اللافندر و الفانيليا :

تستعمل الفانيليا في تحضير الكثير من أنواع الحلويات، أما رائحتها فهي تحسن المزاج و تعطي للجسم راحة نفسية أكبر و تعينه على مواجهة ضغوطات الحياة اليومية.

أما اللافندر فرائحته تعتبر بمثابة حافز لتجاوز نوبات القلق و الحزن و كذلك لمقاومة الاحساس البتعب و الاجهاد.

عطور

العطر له تأثير يختلف من شخص لآخر :

لا شك أن تأثير العطور يتفاوت من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم و تفاعله مع الروائح لكن على العموم تبقى هذه التأثيرات مرتبطة بمجموعة من العوامل منها : طبيعة البشرة، حجم الضغوطات النفسية، التغذية…

شاهدي أيضا :

أفكار مبتكرة لتعطير البيت

5 أطعمة للتخلص من آلام الرأس

8 أطعمة تضر ببشرتك

لا تترددي سيدتي في اختيار عطور طبيعية و استعمالها في تعطير منزلك لأنها ذات فائدة عظيمة لا سيما في عصرنا الحالي الذي نعاني فيه من التوتر و الاجهاد و نواجه فيه ضغوطات الحياة المعاصرة.

3 تعليقات

  1. والله انتم هايلين بجد الف شكر ليكم على هذه المعلومات الرلئعه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.