الرئيسية » العناية بالجسم » أسرار زيت جوز الهند لتجديد شبابك و ثقتك في نفسك

أسرار زيت جوز الهند لتجديد شبابك و ثقتك في نفسك

الاستعمالات المتعددة لزيت جوز الهند جعلته عنصرا مثاليا في عدة علاجات للكثير من الأمراض التي تصيب الجسم من الداخل أو الخارج، ويتميز هذا الزيت بقيمته الغذائية العالية و خصائصه التي لا تحصى لذلك استخدم منذ القدم لأغراض تجميلية و طبية.

زيت جوز الهند

أسرار زيت جوز الهند لتجديد شبابك و ثقتك في نفسك

و قد تم التأكد علميا من أنه يحتوي على مضادات البكتيريا و الأكسدة مما يقلص نسبة المشاكل التي تحدث على مستوى الجلد و الشعر لمنحهم المظهر المثالي، كما ثبت أيضا أن يحتوي على أحماض دهنية فعالة في توازن معدل ال PH في الجلد، و حمض اللوريك الضروري لتجديد البشرة و بالتالي جعلها مشرقة و نضرة، أما بالنسبة لفوائده على الشعر فهو يعطي لمعانا و قوة عند استخدامه كملين للشعر.

فإذا كنت لا تعرفين طرق استخدام زيت الكوكو و لما يصلح، فلا تفوتي هذه الطرق لتجديد شبابك و ثقتك في نفسك.

1 – زيت جوز الهند كرغوة للحلاقة :

اخلطي القليل من زيت الكوكو و قطرتين من زيت أساسي حسب رغبتك و ستحصلين على رغوة مثالية تخلصك من آثار الحلاقة، حيث أن كثافة هذا الخليط تجعل آداة الحلاقة تنزلق بسهولة على الجلد كما أنها تحميه من التهيج و الالتهابات التي تصاحب حلاقة الشعر.

2 – زيت جوز الهند كريم ليلي رائع و مرطب لليدين :

يساعد استخدام زيت الكوك ليلا على تجديد خلايا الجلد و الحفاظ عليها بفضل احتوائه على نسبة هامة من  مضادات الأكسدة، علاوة على أنه يقضي على حب الشباب لتضمنه مضادات الالتهابات و البكتيريا، كل ذلك من شأنه جعل البشرة أكثر شبابا و نضارة.

و للقضاء على جفاف يديك و جعلها قمة في النعومة، ننصحك بالتخلص من الكريمات التجارية و استبدالها ببضع قطرات من زيت الكوكو.

3 – زيت جوز الهند لحل كل مشاكل الشعر :

إذا كنت تعانين من الشعر المجعد فزيت الكوكو ما تحتاجين إليه، فهو غني بعدة عناصر تساعد على تنعيم الشعر دون التأثير على الدهون الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، كما أنه يوفر الحماية ضد تلف الشعر و تضرره بسبب استعمال مجفف الشعر بشكل مستمر حيث أن استخدام هذا الزيت كملين بعد الشامبو يمنع تكسر الشعر أثناء تجفيفه، بحيث تخترق الأحماض الدهنية جذور الشعر لتغذيه و تمنحه اللمعان و التألق المطلوبين.

4 – زيت جوز الهند لعلاج السيلوليت و الخطوط البيضاء :

يساعد تدليك الجلد بزيت الكوكو في التخلص من السلوليت الذي يشوه مظهر الجسم بحيث يحفز الدورة الدموية و يقضي على الأنسجة الدهنية المتراكمة في الطبقة الداخلية للجلد للحصول علة بشرة مشدودة و صحية.

في فترة الحمل ينصح بتطبيق زيت الكوك على الجلد للوقاية و تجنب ظهور الخطوط البيضاء، لعمل ذلك يكفي توزيع كمية بسيطة من الزيت يوميا على المناطق المتضررة كالثديين، البطن و الأرداف.

زيت جوز الهند

5 – زيت جوز الهند للعناية بمحيط العينين و بلسم رائع للشفاه :

تعد المنطقة المحيطة بالعينين حساسة للغاية و بالتالي تصير سهلة التجعد و ظهور الهالات السوداء لذلك داومي على دهنها باستمرار بزيت الكوكو للحفاظ على رطوبتها دون إحداث أي أضرار جانبية.

يعد زيت الكوك أفضل بلسم للشفاه إذ يمنح الترطيب الضروري و يقضي على الخلايا الميتة، فقط يكفي توزيع كمية قليلة على الشفتين يوميا قبل النوم للحصول على شفاه ناعمة و جميلة.

شاهدي أيضا :

5 استعمالات بيكربونات الصودا للبشرة و الشعر

13 استخداما عجيبا لمعجون الأسنان

قناع الكاكاو للعناية الفائقة بالبشرة

أخيرا، فزيت جوز الهند متعدد الاستعمالات فهو  الأفضل بدون منازع، لذا ننصحك بعدم الاستغناء عنه و توفيره في بيتك دائما لتنعمي بكل هذه الفوائد الصحية التجميلية، إذن سارعي 😉  !!

تعليق واحد

  1. وصفات راااااائعة وميسرة وسهلة /جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.