الرئيسية » أخبار و أحداث » غرائب !! في مصر، إنشاء أول مدرسة لمحو الأمية الزوجية !!

غرائب !! في مصر، إنشاء أول مدرسة لمحو الأمية الزوجية !!

لا تزال قصص الزواج تزداد غرابة في جميع أنحاء العالم و أصبح أمرالزواج شغلا شاغلا و عبئا ثقيلا في العديد من المجتمعات بما فيها دولنا العربية و الإسلامية.

www.nawafyd.com

اليوم، نحن مع مبادرة تجمع بين الأهمية و الغرابة في نفس الوقت !! يتعلق الأمر بإنشاء شاب مصري لأول “أكاديمية” تُعنَى بتأهيل الشباب للزواج و محو الأمية الزوجية !!

أقدم الشاب أحمد وجيه على إحداث مدرسة من نوع خاص سمّاها – اتجوز صح – يقوم نظامها على تقديم دروس للشباب حول الزواج و جميع ما يتعلق به من أصول الحياة الزوجية بأدق تفاصيلها.

يعتمد نظام المؤسسة على تقديم محاضرات و دروس للراغبين في إزالة ما اصطلح عليه أحمد وجيه “الأمية الزوجية” و هي مفتوحة في وجه الأشخاص المقبلين على الزواج و العُزّاب و كذلك فئة المتزوجين الذين يرغبون في تجديد حياتهم الزوجية أو أخذ بعض “الدروس الخصوصية” !!

www.nawafyd.com

لقيت هذه المبادرة الفريدة من نوعها تفاعلا و تجاوبا واسعا من قبل الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي حيث إن منهم من حبذّ الفكرة و شجعها و منهم من أثارت لديه شعورا بالاستغراب و الذهول بينما شكّل ذلك مصدرا للسخرية و الدعابة لدى فئة أخرى منهم.

و تُركّز مدرسة “اتجوز صح” أساسا على تقديم المعلومات و النصائح حول الطريقة المثالية لاختيار شريك الحياة كما تجعل من أولوياتها التقليل من نسب الطلاق و محاربة ظاهرة الزواج العرفي التي أصبحت منتشرة بكثرة في المجتمع المصري.

www.nawafyd.com

تُمثل النساء أغلبية الطلبة داخل المدرسة بنسبة 75 في المائة بالمقابل يمثل الرجال 25 في المائة فقط من رواد هذه المؤسسة الفريدة. كما تشهد المؤسسة إقبالا لبعض الأزواج لتلقي دروس محو “الأمية الزوجية” و لتجديد العلاقة بينهما إضافة إلى اكتساب مهارات أخرى في تربية الأطفال و تسيير البيت.

شاهدي أيضا هذه المواضيع الأخرى :

أغرب قصص الزواج حول العالم

صفات الزوجة المثالية 

أزياء و قفاطين مغربية للعروس

و للتوصل دائما بجديد وصفاتنا مباشرة على هاتفك، لا تترددي في تحميل تطبيق عالم المرأة العربية للهواتف من متجر google عن طريق الضغط هنا : تحميل تطبيق عالم المرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.