الرئيسية » أفكار و نصائح » أطعمة و مواد لا ينبغي أبدا وضعها في الميكرويف

أطعمة و مواد لا ينبغي أبدا وضعها في الميكرويف

تختلف آراء الناس حول الميكرويف و مدى تأثير استعماله على الصحة. لكن و بدون شك، عرف هذا الجهاز انتشارا واسعا داخل البيوت في جميع أنحاء العالم نظرا لدوره الكبير في طبخ الأطعمة و تسخينها في وقت وجيز.

www.nawafyd.com

بالرغم من ذلك، تظل بعض الأطعمة و المواد ممنوعة من الدخول إلى الميكرويف لأنها لا تتناسب مع طريقته في الطهي و لا مع حرارة الأشعة التي تنبعث منه. إليك الآن قائمة بهذه الأطعمة و المواد :

1 – الفواكه و الخضر :

لا تضعي الفواكه و الخضر داخل الميكرويف لأنها تنفجر عند تعرضها لأشعته.

2 – الأواني و العلب البلاستيكية :

لتسخين الأغذية داخل الميكرويف، ينبغي استعمال علب خاصة بهذا الجهاز تباع في الأسواق لأن العلب البلاستيكية العادية و بفعل الحرارة قد تتسرب منها بعض المواد الكيميائية الضارة و اختلاطها بالأطعمة و بالتالي تتسبب في تلويثها.

3 – الصلصات :

عند إدخالها للميكرويف، يجب وضع الصلصات في علب مغلقة بإحكام لأن هذه الصلصات تتطاير عند تعرضها لأشعة و حرارة الميكرويف.

4 – البيض النيئ :

لا تحاولي أبدا سلق البيض داخل الميكرويف لأن ذلك قد يتسبب في عدة خسائر في الجهاز بالإضافة إلى انتشار الأوساخ به.

5 – اللحوم المجمدة :

لا تدخلي اللحوم المجمدة إلى الميكرويف بنية طبخها لأنها لن تُطبخ بكيفية متساوية، بل قومي بتذويب الثلج منها أولا ثم قومي في مابعد بطهيها داخل الميكرويف.

6 – حليب الرضاعة :

كذلك من غير المنصوح به، تسخين حليب الأم داخل الميكرويف لأن ذلك يؤدي إلى إتلاف مكوناته و بالتالي يصبح بدون فائدة صحية للرضيع.

للمزيد من النصائح المنزلية، تفضلي بمشاهدة مواضيعنا الأخرى من خلال الضغط هنا : طرق إزالة الثلج من الأطعمة ، طريقة صنع معطر جو طبيعي ، أفكار مبتكرة لتعطير المنزل

و للتوصل دائما بجديد مواضيعنا و وصفاتنا مباشرة على هاتفك، لا تترددي في تحميل تطبيق عالم المرأة العربية للهواتف من متجر google عن طريق الضغط هنا : تحميل تطبيق عالم المرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.