الرئيسية » أفكار و نصائح » أضرار استعمال ورق الألومنيوم في الطبخ

أضرار استعمال ورق الألومنيوم في الطبخ

لا يكاد يخلو كل مطبخ من ورق الألومنيوم. لقد انتشر بكثرة استعمال هذا الورق في تغليف الأغذية للحفاظ على درجة حرارتها بل و أصبح يستخدم أيضا أثناء طبخ الأطعمة في الفرن و الميكروويف، هنا تكمن خطورة ورق الألومنيوم.

www.nawafyd.com

أكدت عدة دراسات الخطر الكبير الذي يشكله عنصر الألومنيوم بالنسبة للإنسان إذ يعتبر تراكم هذا المعدن في الجسم سببا رئيسيا في العديد من الأمراض أبزرها مرض الزهايمر.

لكل ذلك تحذر الدراسات العلمية من استعمال ورق الألومنيوم أثناء الطبخ لأن هذا العنصر يتفاعل مع الأغذية بفعل الحرارة مكونة بعض المُركّبات الكيميائية التي تختلط بالطعام و تدخل الجسم و تتراكم به تدريجيا مسببة بعض الاضطرابات الصحية و الأمراض.

كيف تستخدمين ورق الألومنيوم بطريقة صحية و آمنة :

لتفادي جميع أخطار ورق الألومنيوم و لاستغلاله بالطريقة الأمثل اتبعي النصائح التالية :

  • لا تستخدمي ورق الألومنيوم أبدا أثناء الطبخ بل استعمليه فقط لتغليف الأغذية.
  • إذا دعتك الضرورة إلى استعماله أثناء الطهي فلا تجعليه مُلامِساً مباشرة للأغذية بل غلّفي الأطعمة ببعض أوراق نبات الملفوف ثم غلفيها بعد ذلك بورق الألومنيوم لكن بعد انتهاء عملية الطهي قومي برمي أوراق الملفوف في القمامة.

www.nawafyd.com

  • لورق الألومنيوم وجهان : أحدهما يكون لامعا و الآخر غير لامع. اجعلي الوجه اللامع ملامسا للأغذية الساخنة أثناء التغليف بينما اجعلي الوجه غير اللامع ملامسا للأغذية الباردة.

للمزيد من المعلومات المفيدة، نقترح عليك مجموعة من المواضيع الأخرى تفضلي بمشاهدتها من خلال الضغط على عناوينها من هنا : طرق التمييز بين العسل الأصلي و المغشوش ، التمييز بين البلاستيك الصحي و الخطير ، طرق التمييز بين البيض الطازج و الفاسد

و للتوصل دائما بجديد مواضيعنا مباشرة على هاتفك، لا تترددي في تحميل تطبيق عالم المرأة العربية للهواتف من متجر google عن طريق الضغط هنا : تحميل تطبيق عالم المرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.