الرئيسية » أفكار و نصائح » كيف تختارين السجاد المناسب لمنزلك

كيف تختارين السجاد المناسب لمنزلك

أصبحت للسجاد أهميته البالغة في تزيين جميع غرف المنزل و أصبح الطلب عليه في تزايد مستمر، فتطورت أشكاله و اختلفت تصاميمه و ألوانه، و أبدع المصممون في صنع موديلات سجاد تناسب جميع المنازل و ترضي كل الأذواق.

www.nawafyd.com

إن كنت تريدين اقتناء سجاد لبيتك فانتظري قليلا حتى تقرئي هذا الموضوع و تطلعي على مختلف النصائح التي سنقدمها لك من أجل اختياره اختيارا مناسبا لك و لشكل منزلك أو غرفتك.

قبل شراء السجاد، ينبغي عليك سيدتي مراعاة الأمور التالية :

1 – الخامة التي صُنع منها السجاد :

ينبغي الحرص أولا على اختيار خامة السجاد المناسبة لمنزلك أو غرفتك. فمثلا السجاد المصنوع من الصوف يعطي الدفء للمكان المتواجد فيه زيادة على ملمسه الخشن شيئا ما. أما السجاد المصنوع من الحرير فهو يتميز بملمسه الناعم لكنه قد يكون صعب التنظيف في بعض الأحيان.

إضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار الخامة المناسبة لكل مكان في المنزل على حدة. فغرفة الأطفال مثلا، يجب أن يكون السجاد بها بألوان جذابة و أن يكون مسطحا لا يحتوي على أي خيوط لتجنب ابتلاعها من طرف الاطفال صغار السن و لكي لا يسبب لهم بعض المشاكل التنفسية كالحساسية مثلا.

2 – لون السجاد :

يجب اختيار السجاد موافقا و منسجما مع الألوان المتواجدة في الغرفة التي سيُفرش فيها. فإذا كان المكان متعدد الألوان فمن الضروري أن يكون السجاد أحادي اللون كي يتناسق مع جميع الألوان الأخرى. أما إذا كانت غرفتك ذات لون واحد فيمكنك آنذاك اختيار سجاد بزخرفات متعددة شريطة أن تكون منسجمة مع باقي الأثاث و الديكورات.

3 – حجم السجاد و شكله :

لك سيدتي كامل الحرية في اختيار شكل السجاد و حجمه المناسب لمنزلك. لكن ينبغي التأكيد على أنه ليس من الضروري أن يغطي السجاد كامل مساحة الغرفة، بل يكفي أن يفرش فقط في مكان الجلوس مثلا أو المكان المخصص لمشاهدة التلفاز أو تناول الطعام…

ينبغي كذلك اختيار شكل السجاد بالتوافق مع شكل الغرفة فالغرفة مستطيلة الشكل يناسبها السجاد المستطيل أكثر، و الغرفة المربعة يوافقها السجاد المربع و هكذا، و يبقى الاختيار حسب ذوقك الفني و رغبتك.

4 – نوع السجاد :

تنتشر في الأسواق العديد من أنواع السجاد بخامات و جودة مختلفة، نذكر أهمها و هي :

– السجاد التركي : هو نوع رائع من السجاد يتميز بجودته العالية و هو مصنوع أساسا من الحرير و به مجموعة من الزخارف و الحروف الأنيقة و الجذابة.

– السجاد الإيراني : هو ذو جودة عالية و ثمن مرتفع، و هو مصنوع من الصوف و القطن و قد يضاف إليه الحرير.

– السجاد القوقازي : يتميز بزخارفه الهندسية و الطبيعية، و هو يصنع أساسا من الصوف.

– السجاد الصيني : يأتي هذا النوع من السجاد بألوانه الجذابة و زخارفه البسيطة لكن جودته تظل أقل من الأنواع السابقة.

5 – نصائح أخرى :

– استعملي سجادا بألوان غامقة في الأماكن التي تكثر فيها الحركة لأن هذا النوع يتميز بمقاومته للأوساخ و البقع.

– أبقي السجاد بعيدا قليلا عن الأبواب لكيلا يتعرض للتلف بسبب احتكاكه الدائم بها.

– استخدمي سجادا بألوان فاتحة و أحجام صغيرة في الغرف ضيقة المساحة كي يظهرها أكثر اتساعا.

– اختاري دائما سجادا سهل التنظيف و مريحا أثناء الحركة.

– نظفي السجاد بمواد منظفة مناسبة و تجنبي تلك التي قد تسبب تلفا لأنسجته.

و لمساعدتك على اختيار سجاد مناسب، اخترنا لك تشكيلة عصرية تناسب كل المنازل و الأذواق، تفضلي بمشاهدتها من خلال الضغط هنا : سجاد

اخترنا لك أيضا مجموعة من الديكورات المنزلية الرائعة، شاهديها من خلال الضغط هنا : صور ثريات أنيقة ، صور ستائر

و للتوصل دائما بجديد مواضيعنا، لا تترددي في تحميل تطبيق عالم المرأة العربية للهواتف من متجر google عن طريق الضغط هنا : تحميل تطبيق عالم المرأة العربية

إذا كنت تعرفين معلومات أخرى حول طرق اختيار سجاد مناسب، يمكنك إضافتها للموضوع عن طريق ترك تعليق في المكان المخصص للتعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.